Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يعلن أسماء الفائزين بالدورة الثانية من مسابقة الفنون العامة

المسابقة شهدت مشاركة أكثر من 500 فنان من مختلف أنحاء دولة الإمارات لتسليط الضوء على محور الاستدامة

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن أسماء الفائزين في الدورة الثانية من "مسابقة الفنون من بنك الفجيرة الوطني لعام 2022" تحت شعار "كل شي يبدأ معي"، التي شهدت مشاركة أكثر من 500 فنان من الفنانين الناشئين والمخضرمين في دولة الإمارات.

وجرى الإعلان عن الفائزين في حفل أقيم في نادي كابيتال كلوب في مركز دبي المالي العالمي لعرض أفضل 13 عملاً فنياً، حيث جاء شبير أحمد مير، فنان ونحات من باكستان، على المركز الأول بمنحوتته المصنوعة من خردة الألومنيوم، فيما احتلت الفنانة التشكيلية المصرية يسرى وهبة المركز الثاني، والفنانة الإماراتية ميثاء سلمان بوشليبي على المركز الثالث. ونظراً للمشاركة الواسعة التي شهدتها المسابقة، تم اختيار عشرة فائزين آخرين لعرض أعمالهم الفنية في المعرض.

سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جائزة نقدية وجلسة إشراف فني من أحد خبراء الفن المرموقين، بينما يتم عرض الأعمال الفنية الـ 13 في إحدى دور العرض الفنية البارزة.

وتهدف المسابقة، التي تقام في دورتها لهذا العام تحت شعار "كل شيء يبدأ معي"، إلى تسليط الضوء على الأثر الإيجابي للتعاون بين الأفراد ما يسهم في تبني ممارسات تعزز الجهود الرامية لحماية كوكب الأرض، والتشجيع عليها من خلال الأعمال الفنية، بالإضافة إلى دعم برنامج بنك الفجيرة الوطني الخاص بحوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والبيئية.

وتم اختيار الفائزين خلال جلسة تحكيم استضافتها لجنة تحكيم رفيعة المستوى ضمت كلاً من: باتريشيا ميلنز الحاصلة على درجة الزمالة في الجمعية الملكية للفنون والفنانة والمستشارة في مجال الفنون الإبداعية، وخليل عبدالواحد مدير إدارة الفنون التشكيلية بهيئة دبي للثقافة والفنون، ومارا فيريتي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لجاليري فيريتي للفن المعاصر، وأحمد الراشد مؤسس ومدير شركة توك كيوريتد كرييتف إيفنتس، وسلافة نور مؤسسة ومحررة لمجلة آرت أند لوسو.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "نفخر بمواصلة التزامنا بدعم المشهد الفني المزدهر في دولة الإمارات، والاستعانة بالفن لتسليط الضوء على أهمية العمل بطريقة مستدامة لتقليص بصمتنا البيئية، بما ينسجم مع برنامجنا الخاص بحوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والبيئية الذي نسعى من خلاله إلى دعم مجتمعاتنا المحلية".

وأضاف كوك: "أتاحت لنا المسابقة في دورتها لهذا العام إمكانية تسليط الضوء على مجموعة من المواهب الاستثنائية في دولة الإمارات. ونعبر عن سرورنا بمستويات الإبداع الفني التي شهدناها خلال هذا العام، ونتطلع لاكتشاف المزيد منها في دورة العام المقبل".

وشهدت المسابقة في عامها الثاني أكثر من ضعف حجم المشاركة بالمقارنة مع العام الماضي، إذ يحرص بنك الفجيرة الوطني على دعم قطاع الفنون الإبداعية المزدهر في دولة الإمارات، وتزويد الفنانين بمنصة لعرض إبداعاتهم وتحقيق النجاح وتعزيز حضورهم.

لمحة حول بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع.:

تأسس البنك عام 1982 تحت اسم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع، ليقدم الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والتمويل التجاري وخدمات الخزينة واستشارات التمويل التجاري الاختصاصية، كما قام البنك بتوسعة نطاق خدماته لتشتمل على خيارات شاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك الكبيرة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهداف شركاتهم.

تضم قائمة أبرز الجهات المساهمة في بنك الفجيرة الوطني حكومة الفجيرة ومجموعة عيسى صالح القرق ش.م.م، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. يحمل البنك تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وتصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من وكالة "موديز" كما يحمل تصنيف BBB+/A-2 من وكالة ستاندارد أند بورز، وكلاهما يحمل تصنيفاً مستقراً. بالإضافة لذلك فإن البنك مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمزNBF. يمتلك البنك 15 فرعاً (أحدها يُعد وحدة خدمات مصرفية إلكترونية) يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.