Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يوقع شراكة طويلة الأجل مع كلين ماكس لتمويل مشاريع ألواح الطاقة الشمسية على أسطح المباني في دولة الإمارات

الشراكة الجديدة تُمثل خطوة هامة ضمن مساعي تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن تقديم تسهيل ائتماني طويل الأجل لصالح شركة كلين ماكس، وذلك لإعادة تمويل محفظتها من مشاريع تركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطح المباني في دولة الإمارات، على أن يُغطي التسهيل 48 مشروع من أصول الطاقة الشمسية المختلفة العاملة حالياً على أسطح المباني في المنشآت الصناعية ومراكز التسوق والمدارس والجامعات.

ويُعد التمويل المصرفي المتاح محلياً أحد أهم ركائز النمو لأي سوق من أسواق ألواح الطاقة الشمسية على أسطح المباني. وتُمثل الشراكة الجديدة بين بنك الفجيرة الوطني وشركة كلين ماكس خطوة هامة ضمن مساعي تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة، والتي تهدف إلى رفع مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة المنتجة في الدولة إلى 50% بحلول عام 2050.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "يسرنا الإعلان عن شراكتنا مع كلين ماكس، والتي تنسجم مع أهدافنا الأوسع في مجال الاستدامة، بما فيها التزامنا المستمر بتعزيز محفظتنا في قطاع الطاقة النظيفة. وتتطلب التسهيلات في هذا القطاع إيجاد حلول مخصصة وطويلة الأجل، ونحن فخورون بما توصلنا إليه من صيغة ناجحة بالنسبة لشركة كلين ماكس ولنا في الوقت نفسه، ومما لا شك فيه أنّ خبرات كلين ماكس الواسعة ومحفظتها الغنية بمشاريع الطاقة المتجددة اللامركزية ستدعم هذا المشروع، ليصبح نموذجاً جديداً يقتدى به، ويُسهم بشكل ملموس في بلورة طموحات دولة الإمارات ذات الصلة بمؤتمر الأطراف (كوب 28) COP28، واستراتيجية الطاقة النظيفة الخاصة بها".

ومن جانبه، قال كولديب جاين، المؤسس والمدير الإداري لشركة كلين ماكس: "يسهم هذا التسهيل الائتماني في تسريع نمو محفظتنا من مشاريع ألواح الطاقة الشمسية على أسطح المباني في دولة الإمارات، ونود التوجه بالشكر لفريق بنك الفجيرة الوطني لما قدموه من جهود لتمكين نجاح هذه الخطوة. ويؤكد هذاالتعاون قدرتهم على ريادة مساعي تمويل قطاع الطاقة النظيفة في المنطقة. إننا نعمل في قطاع يحتاج للكثير من رأس المال، ولذا تلعب مشاركة المصارف المحلية في هذه الجهود دوراً رئيسياً في النجاح طويل الأمد للقطاع، ولا شك لديّ بأنّ الكثير من الجهود قد بذلت لاستكمال المرحلة الأولى بما ينسجم مع أنظمة بنك الفجيرة الوطني، ولكن أصبح لدينا الآن نموذج قابل للتنفيذ لنعتمد عليه في تطوير هذه العلاقة بكل سلاسة".

لمحة حول شركة كلين ماكس:

تُعد كلين ماكس أضخم مطور لحلول الطاقة النظيفة التجارية والصناعية في آسيا، بمحفظة أصول تتجاوز قدرتها 1 جيجا واط في مناطق الشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا. وتمتلك الشركة في دولة الإمارات محفظة بقدرة 70 ميجاواط ساعة من مشاريع الطاقة الشمسية الموزعة بين عملائها في مختلف الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية.

لمحة حول بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع.:

تأسس البنك عام 1982 تحت اسم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع، ليقدم الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والتمويل التجاري وخدمات الخزينة واستشارات التمويل التجاري الاختصاصية، كما قام البنك بتوسعة نطاق خدماته لتشتمل على خيارات شاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك الكبيرة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهداف شركاتهم.

تضم قائمة أبرز الجهات المساهمة في بنك الفجيرة الوطني حكومة الفجيرة ومجموعة عيسى صالح القرق ش.م.م، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. يحمل البنك تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وتصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من وكالة "موديز" كما يحمل تصنيف BBB+/A-2 من وكالة ستاندارد أند بورز، وكلاهما يحمل تصنيفاً مستقراً. بالإضافة لذلك فإن البنك مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمزNBF. يمتلك البنك 15 فرعاً (أحدها يُعد وحدة خدمات مصرفية إلكترونية) يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.