Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يوفر تحليلات معمقة حول توجهات القطاع البحري في المرحلة الحيوية المقبلة

خلال مشاركته في جلسات ملتقى الفجيرة الدولي للتزود بالوقود 2023

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن مشاركته في دورة هذا العام من ملتقى الفجيرة الدولي للتزود بالوقود (فوجكون 2023)، والذي تنطلق فعالياته بين 13 و15 مارس الجاري. وتوفر الفعالية فرصة مثالية للجهات المعنية في قطاع تكرير وتوزيع النفط والصناعة البحرية لاستكشاف موضوعاتتحوّل الطاقة البحرية والوقود المستقبلي، حيث تعكس مشاركة بنك الفجيرة الوطني خبرته الطويلة ومعرفته المعمقة في كلا القطاعين.

وتنطلق فعاليات الدورة الثالثة عشر من الملتقى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وبتنظيم من إس أند بي جلوبال، شركة التحليل الرائدة في القطاع. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "يتناول ملتقى الفجيرة الدولي الثالث عشر للتزود بالوقود النقاط المشتركة بين مجالين مهمين لدى بنك الفجيرة الوطني، وهما الصناعة البحرية والاستدامة. وتمنحنا خبرتنا العريقة ومعرفتنا الواسعة في العمل ضمن القطاعين البحري والنفطي فهماً متميزاً لاحتياجاتهما المصرفية، وتسمح لنا بتقديم الحلول المناسبة انسجاماً مع تطور هذين القطاعين الحيويين. ويسعى القطاعان البحري والنفطي إلى مواءمة جهودهما مع ممارسات الاستدامة في المنطقة وخارجها، ولا سيما فيما يتعلق بالاستفادة من مصادر الطاقة النظيفة. ويشهد القطاع اليوم فرصاً مهمة جديدة، لذا نتطلع إلى التعرف على تحليلات القطاع حول هذه الفرص في الأيام المقبلة".

ويمثّل الملتقى فعالية عالمية بارزة على التقويم السنوي للمجتمع الدولي للتزود بالوقود، ومن المتوقع أن يستقطب مشاركات من دولة الإمارات ومختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم. ويجمع الملتقى المصارف ومنتجي وموزعي النفط، وشركات وقود السفن، وكبرى شركات النفط العالمية، وشركات النفط الوطنية، ومالكي سفن الشحن، ومشغليها، ومصافي التكرير، والمحامين وغيرهم، وذلك لدراسة متطلبات تحول قطاع الطاقة، وخفض انبعاثات الكربون، والتي تحفز على إحداث نقلة نوعية في الصناعة البحرية.

ويتحدث بلال حسن أشرف، رئيس وحدة الطاقة والنقل البحري في بنك الفجيرة الوطني، خلال الجلسة الافتتاحية من أول أيام الملتقى حول دور التمويلعن آفاق قطاع الشحن. وتستعرض الجلسة أيضاً وجهات نظر مختلفة حول جهود الحد من الانبعاثات الكربونية، والتحول في مجال الطاقة، والوقود المستقبلي، واستدامة الوقود في قطاع الشحن، إضافة إلى فرص التعاون الناتجة عن التحول إلى الاقتصاد الصديق للبيئة، واعتماد التقنيات الجديدة، وأهداف الاستدامة.

كما يدرس ملتقى فوجكون 2023 تطورات السوق، وخيارات الوقود المستقبلية في الفجيرة من منظور التوريد والتشغيل والبيئة والاقتصاد، إضافةً إلى التقنيات والاستثمارات والبنية التحتية للتوزيع، وشراكات القطاع اللازمة لابتكار حلول بحرية جديدة صديقة للبيئة وتحقيق أهداف الاستدامة.

لمحة حول بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع.:

تأسس البنك عام 1982 تحت اسم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع، ليقدم الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والتمويل التجاري وخدمات الخزينة واستشارات التمويل التجاري الاختصاصية، كما قام البنك بتوسعة نطاق خدماته لتشتمل على خيارات شاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك الكبيرة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهداف شركاتهم.

تضم قائمة أبرز الجهات المساهمة في بنك الفجيرة الوطني حكومة الفجيرة ومجموعة عيسى صالح القرق ش.م.م، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.  يحمل البنك تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وتصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من وكالة "موديز" كما يحمل تصنيف BBB+/A-2 من وكالة ستاندارد أند بورز، وكلاهما يحمل تصنيفاً مستقراً. بالإضافة لذلك فإن البنك مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمزNBF. يمتلك البنك 15 فرعاً (أحدها يُعد وحدة خدمات مصرفية إلكترونية) يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.