Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يقدم خدمة "أبل باي" و "جوجل باي" لعملائه

الخدمة الجديدة تعزز محفظة البنك من الحلول المصرفية الرقمية لضمان طرق دفع آمنة وغير تلامسية

كشف بنك الفجيرة الوطني عن بدء تقديم خدمة "أبل باي" و"جوجل باي" للدفع الإلكتروني، والتي تُعد الوسيلة الأكثر أمناً وخصوصية للدفع. وتُساعد هذه الخدمة العملاء على تجنب تقديم بطاقات الدفع الخاصة بهم لأي شخص، وتجنب أي تلامس مع أزرار أجهزة الدفع الآلي أو الدفع نقداً.

ومن خلال توفير مستويات عالية من الحماية، يمكن للعملاء من خلال استخدام خدمة Apple pay "أبل باي" بإتمام عمليات الدفع عبر تقريب هواتف آيفون أو ساعات "أبل ووتش" الخاصة بهم من أجهزة الدفع دون أي تلامس. وتتسم كل عملية شراء بكونها آمنة لأنها تخضع لعملية مصادقة بواسطة تقنية التعرف على الوجه، أو خاصية بصمة الإصبع، أو الرمز السري للجهاز، فضلاً عن ميزة الرمز الأمني الديناميكي الفريد الذي يُستخدم لمرة واحدة. الأمر نفسه الذي ينطبق على خدمة Google Pay"جوجل باي"، حيث يستطيع العملاء استخدام أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد للدفع، بعد الخضوعلعملية مصادقة بواسطة خاصية بصمة الاصبع، أو الرمز السري للجهاز.

وينتشر استخدام خدمة أبل باي وجوجل باي في كل الأماكن التي يوجد فيها رمز الدفع غير التلامسي، وذلك في مختلف متاجر المواد الاستهلاكية، والصيدليات، وسيارات الأجرة، والمطاعم، والمقاهي، ومتاجر التجزئة، وغيرها لتكون عملية الدفع الالكتروني أكثر راحة وأماناً.

وتشكل عملية التحول الرقمي جزءاً مهماً من جهود بنك الفجيرة الوطني، حيث يواصل السعي لعقد شراكات جديدة لتوسيع محفظته من الحلول المصرفية الرقمية، وتحسين التجربة المصرفية للعملاء، مع خيارات الدفع الجديدة هذه.

ويلتزم بنك الفجيرة الوطني أيضاً بتطوير إجراءات الأمن السيبراني في جميع عملياته، وحماية العملاء من الاحتيال والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت، حيث أعلن في وقت سابق هذا العام عن إطلاق حل لمنع الاحتيال عبر الإنترنت لجميع بطاقات الائتمان والخصم الصادرة عن البنك.

ويعدّ عاملا الأمان والخصوصية أحد أهم العوامل التي تتميّز بها خدمتا "أبل باي" و"جوجل باي"، عند استخدام بطاقات الائتمان أو الخصم في عمليات الدفع، إذ لا يتم تخزين أرقام البطاقات على الجهاز أو خادم الشركة عند استعمال الخدمة. ففي خدمة أبل يتم تعيين "رقم حساب جهاز" مميز وتشفيره ثمّ تخزينه بشكل آمن في عنصر آمن، وهي شريحة موثوقة وتعتمد على معايير صناعية مصممة لتخزين بيانات الدفع بشكل آمن على الجهاز. والأمر نفسه مع خدمة غوغل، عندما تقوم باستخدام بطاقة الائتمان المخزنة على محفظة غوغل، حيث يتم القيام بعملية التحويل باستخدام رقم بطاقة افتراضي، ويرتبط هذا الرقم الافتراضي بالجهاز، وبرمز أمان ديناميكي يتغير مع كل معاملة، ليضيف طبقة أخرى للحماية من الاحتيال.

وتتميّز خدمة أبل باي بسهولة إعدادها، إذ يُمكن لحاملي هواتف آيفون بكل بساطة فتح تطبيق المحفظة، والضغط على زر "+"، ثم اتباع الخطوات المنصوص عليها لإضافة بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بهم من بنك الفجيرة الوطني،وبمجرد إضافة العميل للبطاقة على هاتف آيفون أو ساعة أبل ووتش أو جهاز آيباد أو حاسوب ماك، يُمكنه استعمال الخدمة على الجهاز بشكل مباشر. والأمر نفسه يمكن تطبيقه من خلال تطبيق "غوغل باي"، بالضغط على زر "+"، ثم اتباع الخطوات المنصوص عليها لإضافة بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بالعميل من بنك الفجيرة الوطني.

ويحتفظ المستخدمون الذين قاموا بإعداد "أبل باي"، و "غوغل باي" بإمكانية الاستفادة من جميع المكافآت والفوائد التي تتيحها بطاقات الائتمان والخصم المباشر الخاصة بهم من بنك الفجيرة الوطني.

ولمزيد من المعلومات حول كيفية إعداد أبل باي أو غوغل باي لبطاقة فيزا بنك الفجيرة الوطني الخاصة بك، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://nbf.ae/en/personal/cards/apple-pay

https://nbf.ae/en/personal/cards/google-pay

لمحة حول بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع.:

تأسس البنك عام 1982 تحت اسم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع، ليقدم الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والتمويل التجاري وخدمات الخزينة واستشارات التمويل التجاري الاختصاصية، كما قام البنك بتوسعة نطاق خدماته لتشتمل على خيارات شاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك الكبيرة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهداف شركاتهم.

تضم قائمة أبرز الجهات المساهمة في بنك الفجيرة الوطني حكومة الفجيرة ومجموعة عيسى صالح القرق ش.م.م، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. يحمل البنك تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وتصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من وكالة "موديز" كما يحمل تصنيف BBB+/A-2 من وكالة ستاندارد أند بورز، وكلاهما يحمل تصنيفاً مستقراً. بالإضافة لذلك فإن البنك مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمزNBF. يمتلك البنك 14فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.