Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يحتفل بتخريج 12 متدرباً من برنامج ليفينج بيزنس 2023

البرنامج يوفر تدريباً شاملاً على ممارسات الاستدامة للعملاء من الشركات. مشاريع المشاركين في البرنامج تُسهم في توفير الطاقة وتقليل النفايات والحد من الانبعاثات الكربونية

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن تخريج 12 متدرباً من عملاء بنك الفجيرة الوطني من برنامج ليفينج بيزنس 2023. ويعد هذا التخرج خطوة مهمة للشركات المشاركة، ويسلط الضوء على دعم بنك الفجيرة الوطني لعملائه من أجل إرساء أسس مستقبل مستدام.

ويوفر البرنامج تقييماً شاملاً للوضع الحالي للشركات في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة، كما يقدم استشارات استراتيجية مباشرة لتطوير خطط وتحديد المشاريع القابلة للتنفيذ وفقاً لاحتياجات كل شركة وأهدافها الخاصة. ويتيح البرنامج للشركات الاستفادة من مجموعة واسعة من الموارد الحصرية، بما يشمل الأطر الاستراتيجية وبنى الحوكمة، ومعايير الاستدامة الخاصة بكل قطاع، فضلاً عن إمكانية التواصل مع خبراء ليفينج بيزنس.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أحد المشاركين في برنامج ليفينج بيزنس 2023: "لطالما أولينا الاستدامة أهمية كبيرة في أعمالنا، إلا أن الضرورات المتعلقة بعملياتنا اليومية كانت تؤثر سلباً على قدرتنا في التركيز عليها. وقد زوّدنا برنامج ليفينج بيزنس بالأدوات اللازمة لإحداث نقلة نوعية في هذا المجال ومنح الأولوية لممارسات الاستدامة واتخاذ إجراءات استباقية لإحداث التغيير الإيجابي الذي سعينا إلى تحقيقه منذ مدة طويلة".

ومن جانبه، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "نواصل استكشاف الطرق الفعالة لدعم عملائنا في تحقيق أهدافهم البيئية، بالتوازي مع جهودنا في بنك الفجيرة الوطني لتعزيز ممارسات الاستدامة في مختلف عملياتنا التجارية. وتُسهم المشاريع التي تم إطلاقها في إطار البرنامج في إحداث أثر إيجابي ملموس على البيئة. وفي هذا الإطار، نفخر باعتماد عملائنا ممارسات مستدامة، ونهنئهم على تخرجهم الذي يعكس التزامهم بالتغير الإيجابي ونجاح برنامج ليفينج بيزنس في تحفيزه".

وقال كيث برادلي، الشريك الإداري في ليفينج بيزنس: "يسعدنا أن نرى دفعة 2023 تتخذ الخطوات اللازمة لتسريع تحولها نحو الاستدامة. إنه لشرف كبير أن نعمل بالشراكة مع بنك الفجيرة الوطني لمساعدة عملائه في رحلتهم المتعلقة بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات".

وأطلقت الشركات المشاركة في دورة عام 2023 من البرنامج مجموعةً من المشاريع التي من شأنها توفير 508,100 كيلو واط ساعي من الكهرباء سنوياً؛ وخفض الانبعاثات بنحو 6,205 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون؛ وتقليل النفايات بمقدار 160,313 كيلوجرام سنوياً؛ وتحسين جودة حياة 30,010 فرد في المجتمع.

وبرز من بين الإنجازات المسجلة حصول شركة سمير جيم على شهادة آيزو 14001؛ واستبدال متاجر وين للمجوهرات أسطوانات غاز البترول المسال بمولدات هيدروجين-أكسجين؛ ودعم طموح شركة بتروكيم لتطوير مقرها الجديد وفق معايير شهادة LEED البلاتينية.

وأقيم حفل التخرج يوم أمس الأول الثلاثاء 13 فبراير،بحضور الجهات المعنية وقادة القطاع وممثلين عن بنك الفجيرة الوطني لاستعراض إنجازات الخريجين وتسليط الضوء على ضرورة تضافر الجهود لبناء مشهد أعمال أكثر استدامة. ويخطط بنك الفجيرة الوطني إلى توسيع البرنامج لمساعدة مجموعة أوسع من العملاء وتسريع تقدمهم نحو تحقيق الاستدامة.

لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.livingbusiness.com

لمحة حول بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع.:

تأسس البنك عام 1982 تحت اسم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع، ليقدم الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والتمويل التجاري وخدمات الخزينة واستشارات التمويل التجاري الاختصاصية، كما قام البنك بتوسعة نطاق خدماته لتشتمل على خيارات شاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك الكبيرة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهداف شركاتهم.

تضم قائمة أبرز الجهات المساهمة في بنك الفجيرة الوطني حكومة الفجيرة ومجموعة عيسى صالح القرق ش.م.م، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. يحمل البنك تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وتصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من وكالة "موديز" كما يحمل تصنيف BBB+/A-2 من وكالة ستاندارد أند بورز، وكلاهما يحمل تصنيفاً مستقراً. بالإضافة لذلك فإن البنك مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمزNBF. يمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971

Your browser (Internet Explorer) is outdated

For more security, speed and best experience on this site, please upgrade to a different browser like Microsoft Edge, Chrome, FireFox or Safari.